صفحة بال مون على الموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك

-







شهادات الميلاد المصرية
شؤون المغتربين العرب




المنتدى | upload|books-computer games-software| Palmoon Market| games شؤون المغتربين العرب|الأرشيف|الرئيسية






***

شهادات الميلاد المصرية



زواج المصريين بالخارج - شهادات الميلاد المصرية - انواع التأشيرات المتاحة للسفر الى امريكا
شؤون المغتربين العرب|الأرشيف|الرئيسية
****


تهدي قنصلية جمهورية مصر العربية أطيب تحياتها وتتشرف بالإحاطة بما يلي :

 

أولا  : استخراج شهادات الميلاد المصرية للأبناء من مواليد الولايات المتحدة الأمريكية :

1.        لا تقوم القنصلية باستخراج شها دات ميلاد مصرية للأبناء إلا بعد التأكد من أن الأب مصري الجنسية بأي مستند مثل البطاقة الشخصية المصرية ، أو جواز السفر المصري .

2.        يتم استخراج شهادة الميلاد المصرية علي خطوتين :

أ) : يقدم طلب للقنصلية  خلال السنة الأولى من عمر المولود للحصول علي استمارة "طلب قيد ميلاد ( نموذج رقم 26 )" لاستخراج شهادة ميلاد خطية وفقاً لما يلى، أما إذا تم تقديم الطلب بعد سنة من ميلاد المولود فيتم اتباع التعليمات فى البند ثالثاً:

q       إرسال  مبلغ 30 دولار ( قيمة النموذج ) بشيك مقبول الدفع Cashier check أو Money Order   باسم القنصلية عن كل شهادة ميلاد مطلوبة وتعتذر القنصلية عن عدم قبول < B> الشيكات الشخصية.

q         بالنسبة لطلبات البريد يلزم إرسال مظروف بحجم مناسب بأي وسيلة بريد يختارها صاحب  الشأن عليه الاسم   والعنوان وطوابع البريد اللازمة لإرسال الاستمارات المطلوبة .

ب) يتم استيفاء بيانات الص فحة الأولي فقط من استمارة "طلب قيد ميلاد" بمعرفة والد الطفل وتقدم للقنصلية مرفقا بها :

q         أصل شهادة الميلاد الأمريكية  للإطلاع عليها ثم إعادتها بعد ذلك لصاحب الشأن .

q         صورة طبق الأصل للصفحات الأولي لجواز السفر المصري < B> للأب (ويجب أن يكون ساري المفعول) .

q         صورة طبق الأصل للصفحات الأولي لجواز السفر المصري للأم .

q         صورة طبق الأصل لوثيقة زواج الوالدين .

q         صورة طبق الأصل لإشهار إسلام الأم إذا كانت غير مسلمة وأشهرت إسلامها

 

ج)  فى حالة تقديم طلب استخراج شهادة الميلاد المصرية بعد إنقضاء السنة الأولى من عمر المولود فيتم اتباع الخطوتين أ) و ب) فى البند أولاً، حيث يتم فقط  تسجيل واقعة الميلاد فى سجلات الأحوال المدنية ، ويتم إخطار ولى الأمر برقم تسجيل واقعة الميلاد لكى يقوم بعدها بالخطوتين أ) وب) فى البند ثانياً للحصول على شهادة ميلاد مميكنة والتى تأخذ وقتا أطول فى الإصدار عن الشهادة العادية تصل إلى ستة أشهر أو قد تزيد . 


3.        بالنسبة لطلبات البريد يلزم إرسال مظروف بحجم مناسب عليه الاسم والعنوان على أن يكون  مدفوع مقدما Prepaid express mail لإرسال شهادة الميلاد المطلوبة . تقوم القنصلية بإرسال المستندات السابقة إلى مصلحة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية التي تقوم باستخراج شهادة الميلاد المصرية وإرسالها للقنصلية لتسليمها لأصحابها مع الشهادة الأمريكية المصدق عليها .

4.        يستغرق وصول   رد وزارة الداخلية فترة لا تقل عن   6 أسابيع .

5. تصدر وزارة الداخلية شهادة ميلاد أصلية واحدة فقط سواء خطية أو مميكنة عند التقدم لاستخراج شهادة الميلاد لأول مرة، ويمكن فقط التقدم بطلب الحصول على مستخرج رسمى من هذه الشهادة بعد استلام الشهادة الأصلية الأولى ، ولذلك يراعى عدم طلب الحصول سوى  على استمارة "طلب قيد ميلاد" واحدة فقط للطفل الواحد.

6.        تقوم القنصلية بأتباع الإجراءات السابقة بالنسبة للأبناء الذين يقل سنهم عن 18 سنة حاليا ، وبالنسبة لمن هم فوق ذلك السن يجب الحصول علي موافقة وزارة الداخلية أولاً علي استخراج شهادات الميلاد وأنهم مازالوا مصريين ولم تس قط عنهم الجنسية المصرية ثم تتبع الإجراءات السابقة لاستخراج شهادة الميلاد المصرية.   

 

ثانيا  : الحصول علي مستخرج رسمي لشهادة ميلاد مصرية

المستخرج الرسمي لشهادة المي لاد هو بيان كامل لشهادة ميلاد مصرية تم تسجيلها من قبل لدي وزارة الداخلية المصرية واستخراج شهادة ميلاد مصرية له من قبل.

 

1.        يتم الحصول علي مستخرج شهادة ا لميلاد المصرية علي خطوتين :

أ) يقدم طلب للقنصلية للحصول علي استمارة (نموذج رقم 40) للحصول علي مستخرج رسمي لشهادة ميلاد مصرية  أو شهادة ميلاد مميكنة للأطفال المسجل ميلادهم بعد عامهم الأول، ومرفقا به كل من :

q         مبلغ 20 دولار بشيك مقبول الدفع Cashier check أو Money Order   باسم القنصلية المصرية عن كل شهادة ميلاد مطلوبة وذلك للحصول علي نموذج طلب الحصول علي "طلب الحصول علي صورة وثيقة أو مستند (نموذج رقم 40)" وتعتذر القنصلية عن عدم قبول الشيكات الشخصية .

q         بالنسبة لطلبات البريد يلزم إرسال مظروف بحجم مناسب بأي وسيلة بريد يختارها صاحب  الشأن عليه الاسم والعنوان وطوابع البريد اللازمة لإرسال الاستمارات المطلوبة .

ب) : يتم استيفاء بيانات نموذج طلب الحصول علي صورة وثيقة أو مستند بمعرفة صاحب الشأن وتقدم للقنصلية مرفقا بها المستندات التالية :

q         صورة شهادة الميلاد المصرية لصاحب الشأن ( لو كانت متاحة ) ، أو رقم تسجيل واقعة الميلاد للأطفال المسجلين بعد عامهم الأول.

q         صورة طبق الأصل للصفحات الأولي لجواز السفر المصري لصاحب الشأن أو للأب أو للأم (فى حالة المواليد اعتباراً من عام 2005) . و

q         بالن سبة لطلبات البريد يلزم إرسال مظروف بحجم مناسب  عليه الاسم والعنوان على أن يكون  مدفوع مقدما Prepaid express mail   لإرسال شهادة الميلاد المطلوبة  .

2.        تقوم القنصلية بإرسال المستندات السابقة إلي مصلحة الأحوال المدنية ب وزارة الداخلية مع:

q         نموذج فارغ لاستيفاء بياناته من "صورة قيد ميلاد كامل البيانات ( نموذج 19 أ ) " وذلك بالنسبة لمواليد ما بعد سنة 1962 .

q         أو نموذج فارغ لاستيفاء بياناته من "صورة قيد ميلاد كامل البيانات ( نموذج 21 ) " وذلك بالنسبة لمواليد سنة 1962 وما قبلها.

3.     &nb sp;  يستغرق وصول   رد وزارة الداخلية فترة لا تقل عن   6 أسابيع وقد تطول لتصل إلى 6 أشهر أو تزيد ، وذلك لاستيفاء بياناته وإرساله للقنصلية لتسليمه لأصحابه .

4.        في حالة عدم وجود صورة لشهادة الميلاد المصرية ويرغب صاحب الشأن في الحصول علي شهادة رسمية بإسمة وتاريخ وجهة ميلاده يمك ن إصدار شهادة قنصلية بهذا الشأن وذلك استنادا إلى بيانات جواز السفر المصري نظير مبلغ 20   دولار نقدا أو بشيك مقبول الدفع Money Order   بإسم القنصلية المصرية عن كل شهادة .




***


زواج المصريين بالخارج - شهادات الميلاد المصرية - انواع التأشيرات المتاحة للسفر الى امريكا
شؤون المغتربين العرب|الأرشيف|الرئيسية


-----




****


--





palmoon tool bar
privacy policy